9 مصاحف

 

السبت، 22 يونيو 2019

أفضل 10 مواقع تخزين ملفات منها جوجل درايف (15 جيجابايت مجاناً) Google Drive


 


أفضل 10أفضل الخدمات والمنتجات
أخبارأخر الأحداث والأخبار


مقالاتمقالات متنوعة لكل جديد أفضل 10 مواقع تخزين ملفات

تخزين الصور، المستندات والموسيقى مجاناُ على الإنترنت من خلال عرض أفضل 10 مواقع تخزين ملفات مجاناً، إنها تجربة فريدة عندما تستمتع بقراءة كل ملفاتك فى أى مكان وفى أى وقت بما يساعدك على أن تعمل من خلال بيتك أو حتى الإستمتاع بمشاركة صورك مع أصدقاءك فى أيام العطلات والرحلات. هذا الدليل يشرح كيفية عمل خدمة تخزين الملفات على الويب وكيف تجعلها آمنة وكل هذا مجاناً مع إمكانية الإشتراك بباقات لترقية حسابك.


التخزين عبر الإنترنت

ما معنى تخزين ملفات على الإنترنت؟

تخزين على الإنترنت هو أنظمة للتخزين عبر الإنترنت أو أنظمة خدمات التخزين السحابي وهى كوحدة التخزين الموجودة بجهاز الكمبيوتر والمعروفة بإسم الهارد ديسك Hard Disk أو القرص الصلب ولكنها هذه المرة من خلال الإنترنت حيث تكون الملفات مخزنة فى أماكن متعددة بحيث تستطيع أن تصل إليها مباشرة من أى مكان بالإنترنت.

وعن كيفية عملها؟

بمجرد تحميل تطبيق خدمة التخزين يمكنك فتح المكان المخصص للتخزين بالضبط كما تفعل بمحرك الأقراص لديك على جهاز الكمبيوتر وتقوم بنسخ الملفات ولصقها داخل واجهة التطبيق المخصصة للتخزين وتعتبر هذا العملية بعملية التحميل العكسى أو المسمى بالآبلود Upload وأيضاً يمكن المزامنة إذا قمت بتثبيت التطبيق على أكثر من جهاز، ومن خلال هذه الخدمة تستطيع أن مشاركة الصور والمستندات الخاصة بك مع الأصدقاء والأسرة.

هل ملفاتك فى أمان؟

أكبر مشكلة عند إستخدام التخزين عبر الإنترنت هي أمن البيانات، كما إنك تعتمد على الخدمة للحفاظ على الملفات والمستندات الخاصة بك فى مكان آمن فإذا تم إختراق حسابك ستصبح ملفات متاحة بالطبع فى خطر. شركات التخزين على الويب تستخدم عادة خاصية التشفير للحفاظ على المعلومات الخاصة بك لتكون آمنة وأيضاً يوفروا طريقة التحقق بخطوتين لضمان دخول الشخص صاحب الحساب.

التشفير يغير من طبيعة البيانات الخاصة بك أثناء الإتصال بحيث لا يمكن لأي شخص غير مصرح له لإستخدامها. قوة التشفير هو على ثلاثة مستويات، بدءا من 128 بت، وترتفع إلى 192 بت و 256 بت بإعتبارها الأكثر أمنا. ويشمل التحقق من خلال خطوتين يرسل لك رسالة ويطلب منك الرد عند دخول أو تعديل حسابك للتحقق من إنك صحب الحساب ذاته.


لمزيد من التفاصيل والمساعدة حول كيفية الحفاظ على حسابك آمنا.

هناك الكثير من المواقع المتاحة التى تقدم خدمات تخزين الملفات على الإنترنت، وتقدم رقم قليل بالجيجابايت كالمساحة مجانية. جميع العروض متماثلة إلى حد كبير وليس هناك حد فى الإستخدام عموماً فيمكنك أن تشترك فى حزمة أعلى من المجانية.

إذا كنت تبحث فقط لعمل نسخة إحتياطية من الصور والفيديو، فموقع فليكر Flick متخصص فى تخزين الصور بمساحة قدرها 1000 جيجابيت أو 1 تيرا بايت وهى مساحة ضخمة تكفي لحوالي 500،000 الصور. للأسف موقع فليكر لا يتيح تخزين أنواع أخرى من الملفات فيمكنك التخزين على الإنترنت كاملاُ من خلال المواقع المقدمة أدناه.


ترتيب المواقع لا يعنى ترتيبها من الأفضل إلى الأقل أفضلية، الترتيب المرقم فقط لعرضها بطريقة بسيطة.


أفضل 10 مواقع تخزين ملفات مجاناً

جوجل درايف (15 جيجابايت مجاناً) Google Drive
وان درايف (15 جيجابايت مجاناً) One Drive
كوبى (15 جيجابايت مجاناً) Copy
أمازون كلود درايف (5 جيجابايت مجاناً) Amazon Cloud Drive
آى كلاود (5 جيجابايت مجاناً) iCloud
أفضل 10 مواقع تخزين ملفات
دروب بوكس (2 جيجابايت مجاناً) Dropbox
موقع بوكس (10 جيجابايت مجاناً) BOX
موقع ميجا (50 جيجابايت مجاناً) MEGA
موقع آى درايف (5 جيجابايت مجاناً) IDRIVE
موقع ميميديا (10 جيجابايت مجاناً) MIMEDIA
جوجل درايف (15 جيجابايت مجاناً) Google Drive


جوجل درايف من أفضل 10 مواقع تخزين ملفات

إذا كنت من مستخدمي بريد جوجل، يمكنك إستخدام مزامنة جوجل درايف مع حسابك بجوجل للوصول إلى ملفاتك المخزنة أينما كنت.

نقاط القوة، سهلة الإستخدام مع سعة التخزين 15 جيجابايت المجانية موزعة على ثلاثة من خدمات جوجل وهى جوجل درايف، بريد جوجل وجوجل بلس صور (ستحصل على 5 جيجابايت لكل منها).


الخدمة تقدم تطبيقات للهواتف الذكية مجاناً لأنظمة التشغيل آى فون، أندرويد، بلاك بيري،ويندوز. إذا أردت معرفة المزيد من التفاصيل عن تسجيل الدخول إلى حسابك بإستخدم حسابات جوجل وجوجل درايف لتبقى بياناتك آمنة.يمكنك زيارة موقع جوجل الذى يقدم بعض النصائح الهامة للحفاظ على أمان الحساب.

معيار أمان الخدمة وكيف تبقى حسابك أمن؟ يمكنك إختيار طريقة التحقق بخطوتين عند الدخول إلى حسابك وسيصلك رسالة على هاتفك بها رمز تحقق في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حسابك.

رابط الإشتراك بالخدمة مجاناً جوجل درايف.

الرجوع للقائمة
وان درايف (15 جيجابايت مجاناً) One Drive


ملفاتك على وان درايف

إسم الخدمة فى السابق كانت سكاى درايف (SkyDrive) والآن إسمها وان درايف (OneDrive) وهي أحد الخدمات المجانية لتخزين على الإنترنت والمقدمة من شركة مايكروسوفت. لكى تستمتع بهذه الخدمة تحتاج إلى أن يكون لديك حساب بريدى على Hotmail أو Live، وحيث إن خدمة البريد الإلكتروني مجانية فإذا لم يكن لديك حساب فخدمة التخزين المجانية تستحق أن تنشىء حساب جديد مجاناً.

نقاط القوة، 15 جيجابايت مساحة تخزين مجانية وسهلة الاستخدام.


الخدمة تقدم تطبيقات للهواتف الذكية مجاناً لأنظمة التشغيل آى فون، أندرويد، ويندوز. تستطيع فى وان درايف (OneDrive) إنشاء المجلدات العمومية والمجلدات “المشتركة”. المجلدات المشتركة مرئية فقط لأشخاص معينين، ولكن المجلدات العمومية هى مجلدات متاح للجميع مشاهدتها للمزيد هنا.

معيار أمان الخدمة وكيف تبقى حسابك أمن؟ من خلال خطوتين التحقق الأمنية، فعند تسجيل الدخول بإستخدام جهاز غير مرتبط سابقاً مع حسابك.

رابط الإشتراك بالخدمة مجاناً وان درايف.

الرجوع للقائمة
كوبى (15 جيجابايت مجاناً) Copy


كوبى من أفضل 10 مواقع تخزين ملفات

موقع كوبى (Copy) يقدم خدمة التخزين السحابية على الانترنت مع خدمة التوأمة وهى أنه يتيح للمستخدمين الذين يريدون الإشتراك فى حزمة أعلى لمزيد من التخزين إلى تقسيم التكلفة مع مستخدمين آخرين. يمكنك الحصول على 15 جيجابايت مجانا.

نقاط القوة، موقع كوبى يقدم ميزة USP تسمى التخزين المقسم، والذي يسمح للمستخدمين بتقسيم التخزين الإضافي وتكاليفها أيضاً إذا كانوا يريدون دفع ثمن التخزين الإضافى والذى يزيد عن 15 جيجابايت المجانية. بحيث يمكن خمسة مستخدمين مختلفين يختاروا حزمة 250 جيجابايت وكل مستخدم يدفع ثمن 50 جيجابايت وذلك على سبيل المثال. وليس هناك حد أقصى لعدد المستخدمين أن يتشاركوا معاً والحد الأقصى للمساحة 500 جيجابايت.


الموقع يقدم تطبيقات للهواتف الذكية مجاناً لأنظمة التشغيل آى فون، أندرويد، ويندوز. هل تريد معرفة شئ أخر؟ موقع كوبى (Copy) جميع أراء المستخدمين عن الدعم فني جيدة جداً وتسهيلات فى تقاسم التكاليف تعتبر مختلفة عن مقدمى خدمة التخزين السحابى.

معيار الأمان؟ 256 بت AES المشفر والتحقق بخطوتين.

رابط الإشتراك بالخدمة مجاناً كوبى.

الرجوع للقائمة
أمازون كلود درايف (5 جيجابايت مجاناً) Amazon Cloud Drive


أمازون للتخزين

أمازون لتخزين الملفات يسير على خطى جوجل ومايكروسوفت على شبكة الإنترنت وأمازون كما هو معروف عنه عملاق التسوق على شبكة الويب وتقدم الخدمة المستندة من التخزين السحابى.

نقاط القوة، لا بأس بـ 5 جيجابايت مجانية من مساحة التخزين، كما يقدم خدمة الموسيقى السحابية المجانية. تمكنك من تخزين ما يصل إلى 250 أغنية بالإضافة إلى الإستماع بها أينما كنت على جهاز آي فون، آي بود، أندرويد، الكمبيوتر اللوحي كيندل فاير.


نعم الموقع يقدم تطبيقات للهواتف الذكية مجاناً لأنظمة التشغيل آى فون، أندرويد.

ولمزيد من تفاصيل أخرى، فقد أفاد بعض المستخدمين بوجود مشاكل عند إستخدام الإصدار الأحدث من جوجل كروم عند تحميل تطبيق أمازون، فإذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم أساسياً قد يكون من المفيد التحول إلى متصفح آخر لتحميل تطبيق سطح المكتب. نصائح إستكشاف الأخطاء وإصلاحها على موقع أمازون على الانترنت للمساعدة.

رابط الإشتراك بالخدمة مجاناً أى كلود لتخزين الملفات. الرجوع للقائمة
آى كلاود (5 جيجابايت مجاناً) iCloud


أى كلود لتخزين الملفات – من أفضل 10 مواقع تخزين ملفات

إذا كنت من محبي شركة أبل بشدة، فلديك خيار واحد فقط بالنسبة لك وهو آى كلاود (iCloud).

نقاط القوة، خدمة مجانية لتخزين الملفات بمساحة 5 جيجابايت ومتاح لأجهزة ماكنتوش وأجهزة الكمبيوتر، أى باد، أى فون (موديلات 3GS أو الأحدث)، والجيل 3 و 4 من أى بود. على الرغم من أنه لا يمكن أن تستخدم مزامنة رسائل البريد الإلكتروني والنسخ الإحتياطي للملفات فإنه سهل الإستخدام لتخزين ملفات الموسيقى والفيديو والكتب والصور. تطبيق بسيط وبمجرد تثبيته تلقائياً يضيف كل الصور التي تلتقطها بإستخدام جهازك إلى ألبوم الصور.

نعم الموقع يقدم التطبيق مجاناً.

مزيد من معلومات عن الأمر… التطبيق يتطلب نظام تشغيل iOS5 على آي فون 3GS أو الأحدث، آي بود تاتش الجيل 3 و 4 و الأى باد. وعلى أجهزة الكمبيوتر ماك ستحتاج نظام تشغيل OS X Lion أو أحدث، أو مع أجهزة الكمبيوتر نظام تشغيل ويندوز 7 أو ويندوز 8.

الحماية والأمان؟ الحد الأدنى من التشفير 128 بت.

رابط الإشتراك بالخدمة مجاناً أى كلاود لتخزين الملفات. الرجوع للقائمة
أفضل 10 مواقع تخزين ملفات الرجوع للقائمة
دروب بوكس (2 جيجابايت مجاناً) Dropbox


دروب بوكس لتخزين الملفات

تم إطلاقه مرة أخرى في عام 2008، هو دروب بوكس موقع واحدة من أكبر المواقع في التخزين على الإنترنت، والخدمة متاحة لأي شخص لديه أي نوع من أنواع البريد الإلكتروني.

نقاط القوة؟ عادة يتم تثبيت تطبيق دروب بوكس ولكن هناك أيضا نسخة على الإنترنت والتي يمكنك إستخدامها على أي جهاز كمبيوتر حيث لا يعنى بالضرورة تثبيت تطبيق دروب بوكس فقط مجرد تسجيل الدخول من خلال الإنترنت. إذا أرت مساحة تخزين أكبر تستطيع دعوة أصدقائك إلى الإشتراك فى دروب بوكس وسوف تحصل مقابل دعوة كل صديق إلى زيادة تصل إلى 500 ميجابايت إضافية وبحد أقصى 16 جيجابايت. مزيد عن معلومات بطرق الحصول على زيادة فى مساحة التخزين على الموقع دروب بوكس.

هل يوجد تطبيقات للهواتف الذكية؟ نعم، الموقع يقدم تطبيقات مجانا للهواتف الذكية آى فون، أندرويد، بلاك بيرى، هواتف ويندوز أندرويد والتابلت كيندل فاير وآى باد، وغيرها. يمكن للمستخدمين الآخرين مشاهدة الملفات بدروب بوكس فى حالة وضعها في مجلد “عام” وبذلك تكون في متناول أي شخص.

قوة ونوع التأمين؟ دروب بوكس يقدم تشفير 256 بت AES ويستخدم خطوتين التحقق للتأكد عند تسجيل الدخول.

رابط الإشتراك بالخدمة مجاناً دروب بوكس. الرجوع للقائمة
موقع بوكس (10 جيجابايت مجاناً) BOX


موقع بوكس لتخزين الملفات

موقع بوكس box لتخزين الملفات الشخصية، من المواقع التى تتيح لك مشاركة الملفات بكلمة مرور وإدارة الوصول و الصلاحيات وإدارة الإستخدام.

نقاط القوة؟ إنه يقدم مساحة 10 جيجابايت مجاناً بالإضافة إلى دمج تطبيقات مايكروسوفت أوفيس مع إمكانية تعديل الملفات على الإنترنت من خلال الأتصال بتطبيقات شركات أخرى مثل زوهو ZOHO.



تطبيقات لدعم الأجهزة المتعددة؟ نعم موقع بوكس BOX يدعم معظم أنواع الأجهزة، جهاز الكمبيوتر الشخصى بنظامى التشغيل ويندوز وأبل ماك، الهواتف الذكية والتابلت آى باد وآى فون، أندرويد، بلاك بيرى وهواتف ويندوز، وتطبيقات المزامنة متوفرة لمعظم الأجهزة المذكورة.



قوة ونوع التأمين؟ موقع بوكس لتخزين الملفات يقدم تشفير 256 بت AES خلف حائط نارى.

رابط الإشتراك بالخدمة مجاناً بوكس. الرجوع للقائمة
موقع ميجا (50 جيجابايت مجاناً) MEGA


موقع ميجا لتخزين الملفات



موقع ميجا يقدم خدمة تخزين الملفات بمساحة مجانية 50 جيجابايت، وذلك حدث بعد أن تم غلق موقع خدمة تخزين الملفات على موقع ميجا أبلود “http://www.megaupload.com” من قبل الحكومة الأمريكية منذ سنوات وهو يقدم خدمة تخزين الملفات مرة أخرى ولكن هذه المرة بطريقة جديدة.

نقاط القوة؟ إنه يقدم مساحة 50 جيجابايت مجاناً، وأداة الإضافة إلى المتصفحات لسهولة الوصول مع إمكانية متابعة عملية التحميل لكل ملف، يدعم اللغة العربية.

دعم الهواتف الذكية؟ نعم موقع ميجا MEGA يدعم جهاز الكمبيوتر الشخصى بنظامى التشغيل ويندوز وأبل ماك وإضافة إلى المتصفحات، الهواتف الذكية ويندوز فون، آى فون، أندرويد، بلاك بيرى وتطبيقات المزامنة.
قوة ونوع التأمين؟ موقع ميجا لتخزين الملفات يقدم تشفير 256 بت AES.

رابط الإشتراك بالخدمة مجاناً ميجا. الرجوع للقائمة
موقع آى درايف (5 جيجابايت مجاناً) IDRIVE


آى درايف لتخزين الملفات – من أفضل 10 مواقع تخزين ملفات



موقع أى درايف idrive يعطى للمستخدم مساحة تخزين ملفات تصل إلى 5 جيجابايت مجاناً و 5 جيجابايت للمزامنة مجاناً أيضاً، يقدم الموقع حلول لتخزين نسخة إحتياطية من جميع أنواع الأجهزة بالإضافة إلى تطبيقات التواصل الإجتماعى فيس بوك وإنستجرام.

نقاط القوة؟ مدمج به خاصية عمل نسخة إحتياطية من حساب الفيس بوك والإنستجرام، إستعادة الملفات المحذوفة فى خلال 30 يوم.

موقع أى درايف idrive يدعم جهاز الكمبيوتر الشخصى بنظامى التشغيل ويندوز وأبل ماك، الهواتف الذكية ويندوز فون، آى فون، أندرويد، نظام تشغيل لينكس ومنصة يونكس.
قوة ونوع التأمين؟ موقع ميجا لتخزين الملفات يقدم تشفير 128 بت AES.

رابط الإشتراك بالخدمة مجاناً آى درايف. الرجوع للقائمة
موقع ميميديا (10 جيجابايت مجاناً) MIMEDIA


ميميديا لتخزين الملفات – من أفضل 10 مواقع تخزين ملفات



موقع ميميديا mimedia يمنح المستخدم 10 جيجابايت مجاناُ لمشاركة جميع أنواع ملفات المالتيميديا وتستطيع الدخول عليها من أى مكان.

نقاط القوة؟ 10 جيجابايت مجاناً بالإضافة إلى مشاركة حساب الآى تونز وطريقة الإتصال الت توفر عناء التحميل.

موقع ميميديا mimedia يدعم جهاز الكمبيوتر الشخصى بنظامى التشغيل ويندوز وأبل ماك، الهواتف الذكية آى فون، أندرويد.
قوة ونوع التأمين؟ موقع ميجا لتخزين الملفات يقدم تشفير 256 بت AES.



رابط الإشتراك بالخدمة مجاناً ميميديا.



السـابق
أوبو تؤكد إطلاق سلسلة Reno الجديدة في الإمارات منتصف أبريل الجاري


التالى
نوكيا تكشف عن هاتف X71 بكاميرا امامية داخل الشاشة



الوسوم: bestأفضل 10تخزين ملفات


√ تقييـم

تقييم ومراجعات الأجهزة والخدمات الإلكترونية على الإنترنت والجديد فى الإتصالات وخدمات الويب

مواضيع ذات صلة
إستضافة مدفوعة وأفضل 10 مواقع إستضافة مدفوعة وتقييمها
إستضافة مجانية مع أفضل 10 مواقع إستضافة مجانية وتقييمها
أفضل 10 طرق بحث كالمحترفين على بحث جوجل
أفضل 10 حواسيب محمولة تتمتع بأطول عمر للبطارية
أفضل 10 كاميرات رقمية صغيرة للسفر في عام 2019
أفضل 10 طائرات بدون طيار للمبتدئين وفقا لمراجعات العملاء على أمازون
3 تعليقات

الرد
محمد جمال 2 سبتمبر, 2015 في 2:42 ص


محمد جمال
ون درايف يعمل لا تشوبه شائبة، ويمكنني تحميل وتنزيل الملفات الكبيرة بكل سهولة. و هاتفي مدعوم تلقائيا بخاصية المس لشريط الكاميرا أيضا، وتطبيق لطيف حقا ومساحة جيدة.
الرد
سمير على 2 سبتمبر, 2015 في 2:56 ص


خدمة موقع بوكس لتخزين الملفات مقلب قمامة ولقد توقفت عن استخدامه، وقمت بإستخدام جوجل درايف ووان درايف، وكلاهما أفضل بكثير من حيث الموارد.
الرد
آيه محمود 2 سبتمبر, 2015 في 3:51 ص


آي كلاود يسمح بسهولة النسخ الإحتياطي فى التخزين السحابى من رسائل البريد الإلكتروني وجهات الإتصال والتقويم، والتذكير، والملاحظات، والعناوين، وكلمات السر، والصور. أعتقد أن الجزء الأكثر قيمة فى آي كلاود هو البحث فى حسابى على الماك وهى واحد من الأدوات التي قد تفكر كثيرا بها حتى وإن كنت لا تحتاج إليها.

أترك رداً

 
 
أفضل 10 مواقع حجز دومين مجانى

أفضل 10 مواقع تخزين ملفات مجاناً على الإنترنت

إستضافة مجانية مع أفضل 10 مواقع إستضافة مجانية وتقييمها

أفضل 10 طرق بحث كالمحترفين على بحث جوجل

أفضل 10 هواتف ذكية لعام 2017 وترتيبها حسب المميزات


أهم ما أعلنت عنه فيسبوك في اليوم الثاني من مؤتمر المطورين F8

موتورولا تعلن عن 3 هواتف من سلسلة Moto E5 بمواصفات جيدة وسعر منخفض
أخبار لا تعليقات
تسريب تفاصيل الكاميرات في هاتف Galaxy S10 Plus    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق